أرشيف

منظمة التغيير تدين تهديد النائب احمد سيف حاشد وهيئة تحرير صحيفة المستقلة بالاختطاف


أدانت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات التهديد الذي تعرض له رئيسها أحمد سيف حاشد وطاقم صحيفة المستقلة يوم الأربعاء.


وذكرت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات في بيان صادر عنها إن رئيسها النائب احمد سيف حاشد تلقى تهديدا بالخطف من هاتف رقم (736055829) بسبب ما تنشره صحيفة المستقلة من كتابات ناقدة للنظام.


وحسب البيان فإن رسالة تلقاها النائب احمد سيف على هاتفه مضمونها”والله والله اذا ما توقفتوا عن كتابتكم والله راح تختطفون قريبا وبتشوفون ياالمستقلة وروحوا اشتكوا لعند رئيس الجمهورية”.


واعتبرت منظمة التغيير تهديد حاشد إمعانا في منعه عن ممارسة دوره في الانتصار للحقوق والحريات، وإثنائه عن نشاطه الفاعل المتمثل بقيادة احتجاجات شبابية في الأسابيع الفائتة تطالب برحيل النظام.


كما اعتبرت التهديد انتهاكا لحق العاملين في صحيفة المستقلة في ممارسة حرية الرأي والتعبير.


وقالت منظمة التغيير إن هذا التهديد يأتي ضمن حملة تستهدف إرهاب المعارضين للنظام، محذرة من أي ضرر قد يطال النائب حاشد أو أحد العاملين في صحيفة المستقلة التي يملكها.


ودعت منظمة التغيير مجلس النواب إلى الضغط على الجهات المختصة للتحقيق في هذا التهديد وكشف المتورطين فيه ومن يقف وراءهم ومحاسبتهم، خاصة وأن رقم المتصل معلن عنه.


كما دعت المنظمة كافة المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى سرعة التضامن مع النائب حاشد ورفض أية ممارسة تمنعه من حقه في الاحتجاج والتعبير عن الرأي.

زر الذهاب إلى الأعلى